سياسات الخصوصية Privacy Policy and Terms of Use


سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام 
Politique de confidentialité et conditions d'utilisation




ربما صادفتك كثيرا هذه الجملة(سياسة الخصوصية) و أنت تتصفح موقعا معينا كمواقع الخدمات على الخصوص، لكنك عند الدخول إليها في غالب الأحيان تجد أنها مكونة من عدد كبير من الصفحات مكتوبة بجميع اللغات أو على الأقل مكتوبة باللغة الإنجليزية، و قد تحتار و ليس لديك الوقت، أو ربما لا تحسن اللغة الإنجليزية جيدا، فلا تريد أن تضيع مزيدا من الوقت لأن همك هو الحصول على الخدمة  لذا فأنت ستملأ البيانات المطلوبة و تضغط على زر موافق .



أمثلة عن المواقع:

كل المواقع المشهورة التي نتعامل معها مثل :اليوتيوب و الفيس بوك و جي مايل و الياهو و جوجل..إلخ،كلها لديها عقد سياسة الخصوصية و حتى المواقع الخاصة و التي تلزمك أن تحترم سياستها و إلا تحجب عنك الخدمات.




معنى سياسة الخصوصية(مترجم عن وكيبيديا):

سياسة الخصوصية هي عقد يصف كيف تحتفظ شركة  إلكترونية بالبيانات المقدمة من عملائها ومعالجتها ونشرها وحذفها.
على سبيل المثال ،يلزمك موقع ويب على  التسجيل للمشاركة بنشاط في منتدياته ،و يضع سياسة خصوصية لكيفية استخدام البيانات الشخصية الموكلة إليه : كالعمر والجنس ومستوى التعليم ، إلخ.



يجب أن تحتوي سياسة الخصوصية عادة على فقرات تصف كيفية أرشفة المعلومات الشخصية ، وكيف يمكن استخدامها ، ومن يمكنه نقلها إليه ، وما هي الضمانات الموجودة.

في حالة مواقع الويب ، ينبغي أن يشير أيضًا إلى ما إذا كان الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط(كوكيز).

.بعض البنود تختلف من بلد إلى آخر ، وهذا يتوقف على القوانين المحلية لكل بلد.

من الخطأ أن تتسرع:

أقول لك  من الخطا ان تتسرع و تملأ البيانات دون ان تقرأ "سياسة الخصوصية، فكأنك تمضي صكا على بياض.



بل عليك أن تحاول قراءة بعض البنود المهمة  بعد ترجمتها إذا كانت باللغة الفرنسية أو الانجليزية بواسطة مترجم جوجل و العناوين مثل :

    - كيف نتعامل مع معلوماتك
    - مشاركة معلوماتك
    - خصوصية معلوماتك
    -الممنوعات
  وهكذا




مثال لنوع البيانات المجمعة:

عند زيارتك لمواقعنا على الويب ، نقوم بجمع بيانات الاستخدام مثل (على سبيل المثال لا الحصر) عنوان IP ومعلومات الموقع الجغرافي ونوع الجهاز و نظام التشغيل ونوع متصفح الإنترنت و عنوان URL للإحالة و بيانات سجل الويب القياسية.

قد تتم معالجة بيانات الاستخدام هذه من أجل اهتماماتنا المشروعة وهي المراقبة ، وتحسين موقعنا الإلكتروني وخدماتنا.



When you visit our websites we collect usage data such as (but not limited to) IP address, geo-location information, device type, operating system and Internet browser type, referral URL and standard web log data.

 This usage data may be processed for our legitimate interests namely monitoring, and improving ourwebsite and services.

عندما تستخدم أدوات أو خدمات طوعية على موقعنا على الويب ، فقد نقوم بجمع بيانات الخدمة : (على سبيل المثال لا الحصر) الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان URL لموقع الويب. قد تتم معالجة بيانات الخدمة هذه لتوفير خدماتنا والاحتفاظ بسجل لتلك الخدمات والتواصل معك بناءً على موافقتك.

When you voluntarily use tools or services on our website we may collect service data such as (but not limited to) Name, Email Address and Website URL. This service data may be processed to provide our services, maintain a record of those services, and to communicate with you based on your consent.


تبادل البيانات(مع المحاكم والحكومات) Data Sharing

قد تتم مشاركة البيانات إذا كانت مطلوبة إمتثالا إلى طلبات المحاكم و وكالات إنفاذ القانون والهيئات التنظيمية والسلطات العامة و الحكومية الأخرى(طبعا يقصد الأمنية).

مع تحيات جمال بن السايح -أبو أنفال





Share:

Your cOmment"s Here! Hover Your cUrsOr to leave a cOmment.

نجوم



Al_Ihtiram
Image جمال

اليومية

Imagedjamal
Image and video hosting by TinyPic

يمكنك تغيير البلد و المدينة مباشرة بتحريك المصعد

الساعة و التاريخ بالجزائر

مرحبا

مرحبا

وصف المدونة

مدونة تهتم بالفكر التربوي، بالإبداع التربوي و الإداري ، بالشخصيات التربوية، بأسرار التفوق ، و النجاح، ، بالفيديو التربوي، و بالصورة التربوية.

تابعنا بتسجيل بريدك الالكتروني و الضغط على زر Submit

جديد/مدونة الدعاء الجميل إضغط على الصورة

الدعاء الجميل

مدونة كتب تهمك

الدعاء الجميل

مكتبة الدكتور الصلابي/اضغط على الصورة

أحدث المواضيع

الاكثر قراءة